طلاب جامعة بنها
طلاب جامعة بنها


وفد طلاب الجامعات والمدارس الثانوية في زيارة لمشروعات «حياة كريمة» بالدقهلية

حازم نصر

الأحد، 16 يوليه 2023 - 05:37 ص

قام وفد من طلاب جامعة بنها وطلبة المدارس الثانوية بمحافظة القليوبية بزيارة  مشروعات حياة كريمة بمركز ومدينة شربين بمحافظة الدقهلية .

تعد الزيارة هي الأولى من نوعها لطلاب الجامعات والمدارس الثانوية للتعرف على إنجازات الدولة المصرية وجانب من مشروعات حياة كريمة على أرض الواقع .

اقرأ أيضاً| اليوم .. انطلق مبادرة «اتعلم أكتر» بمراكز شباب القليوبية

جاءت الزيارة في إطار التعاون بين مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية ومؤسسة حياة كريمة وجامعة بنها وذلك كبداية لسلسة من الزيارات لطلاب مختلف الجامعات والمدارس بكل المحافظات لمشروعات المبادرة، الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية أشرفت على الزيارة، حيث توجه وفد الطلاب للمنشآت الشبابية والرياضية بإدارة شباب شربين والتي تم إنجازها من خلال المبادرة علاوة على عدد من المشروعات في مختلف القطاعات .

وأكدت وكيلة الوزارة أن هناك توجيهات من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والمحافظ الدكتور أيمن مختار باستقبال وفود الشباب على مدار فصل الصيف ليس للوقوف على تلك الإنجازات الغير مسبوقة التي تم تنفيذها على أرض الواقع فقط بل وللحوار مع الشباب حول مختلف قضايا العمل الوطني وأيضا إتاحة الفرصة لهم لممارسة جانب من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بداخل المنشآت التي تم إنجازها .

وأضافت بأن وفد الطلاب زار بجانب مدينة شربين قرية الحصص التابعة للمركز حيث قام بجولة داخل المشروعات التي تم تنفيذها بالقرية  في إطار مبادرة " حياة كريمة " وهي :

المركز التكنولوجي للخدمات الحكومية  والمركز الزراعي ومدرسة الحصص الإعدادية  ووحدة طب الأسرة الجديدة وفى ثم مركز شباب قرية الحصص بعد التطوير الشامل  للبنية التحتية للمركز وقاموا باللعب داخل المركز لعبة تنس الطاولة وعلى أجهزة الجيم الموجودة داخل المركز بالإضافة إلى تفقد مكتبة مركز شباب الحصص.

أشاد الطلاب بما تحقق على أرض الواقع من إنجازات فاقت تصوراتهم سواء المنشآت الخدمة أو الطبية أو التعليمية بجانب مشروعات البنية الأساسية من مياه شرب وكهرباء وطرق والمقامة جميعها وفق أحدث المواصفات العالمية  والتي تنقل القرى المصرية لمشارف العصر .

أكد  المهندس محمد سامي المنسق العام لمبادرة "حياة كريمة" بالمحافظة على أن مؤسسة "حياة كريمة" بالتنسيق مع  كل أجهزة المحافظة والوزارات المعنية بدأت في الإعداد لتنفيذ المرحلة الثانية للمبادرة بعد النجاح الكبير في تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى  التي أوشكت على الانتهاء .

وأشار إلى أن المبادرة لا تهدف لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين فقط لكنها  تهدف أيضا  في المقام الأول إلى تحسين الخدمات الحكومية المقدمة لهم في كافة القطاعات وعلى جميع المستويات التنفيذية .

وأكد على أن المرحلة الأولى  من المبادرة  شملت جميع قرى مركز ومدينة شربين بقرى ومدينة شربين البالغ عددها 26 قرية و 278 عزبة حيث  تم إنشاء أكثر من 600  مشروع بتكلفة تقدر بحوالي  7 مليارات جنيه تقريبا  وكانت قرية الحصص أولى  تلك القرى  التي تم الانتهاء من تنفيذ مشروعاتها وعددها 20 مشروعا وهي القرية التي زارها وفد الطلاب .

وأضاف على توكل منسق متطوعي حياة كريمة بشربين بأنه كان هناك حماس كبير من جانب جميع الشباب والفتيات بالقرى  على التطوع بالمبادرة بعد ما لمسوه من إنجاز على أرض الواقع  لذا تم الانتهاء من جميع المشروعات وفق برامجها الزمنية المقررة وبعضها تم الانتهاء من إنجازه قبل موعده.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة